Menu

اليمن: تدمير بارجة و331 آلية.. ومقتل أكثر من ألف من قوات العدوان خلال أقل من شهر

أرشيفية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية عن تدميرها بارجة و331 آلية ومدرعة، وعن قتل وجرح أكثر من 1300 من عناصر العدوان والتحالف السعودي، بينهم قيادات.

كما أطلقت 12 صاروخًا باليستيًا، وشنت 6 عمليات لسلاح الجو المسير خلال 3 اسابيع من التصعيد في الساحل الغربي، بحسب إحصائية نشرتها صحيفة "المسيرة" اليمنيّة.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الأحد 24 يونوي/حزيران، أن الإحصائية وثقت حصاد الجيش واللجان الشعبية منذ خطاب زعيم الحوثيين عبد الملك بدر الدين الحوثي في 27 أيار/ مايو الماضي، الذي دعا فيه إلى استنزاف العدو في الساحل الغربي، وحتى الأربعاء الماضي 20 حزيران/ يونيو، أي 23 يومًا.

وأكدت الإحصائية التي أعدتها الصحيفة بناء على المعلومات العسكرية المعلنة ونشرتها في عددها، اليوم الأحد، تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية خلال23  يومًا من تدمير 296 آلية ومدرعة وعربات متنوعة، بالإضافة إلى اغتنام 25 آلية ومدرعة.

 وأشارت إلى أن عددا كبيرا من الآليات التي دمرها سلاح الجو المسيرة والصواريخ الباليستية لم تدخل ضمن الإحصائية.

وبحسب الصحيفة فقد قتل وأصيب 1323 من عناصر العدوان، بينهم قيادات، فيما يظل هناك عدد كبير أيضًا من القتلى والجرحى الذين سقطوا بضربات سلاح الجو المسير والضربات الباليستية التي لم تدخل ضمن الإحصائية.

 وكما وثقت الصحيفة أن عدد عمليات سلاح الجو المسير خلال ذات الفترة بلغ 6 عمليات مسددة، فيما بلغ عدد الضربات الصاروخية الباليستية 12 ضربة.

وتلقت قوى العدوان السعودي ضربة قاصمة في 13 يونيو الجاري عندما نجحت قوات البحرية لدى الجيش واللجان الشعبية من تدمير بارجة حربية إماراتية قبالة سواحل محافظة الحديدة وسقوط طاقمها بين قتيل وجريح فيما تعرض البارجة لتدمري شامل انتهى بغرقها في البحر.