Menu

إسرائيل تهدد عباس: الدبابات الإسرائيلية ستكون في عموم الضفة خلال 24 ساعة

الرئيس محمود عباس

الهدف - العاصمة

 وجهت دولة الاحتلال "تهديدا مباشرا" الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مطلع الشهر الجاري، وطالبته والقيادة الفلسطينية "الصبر والمحافظة على الهدوء حتى نهاية العام الحالي"، وان «تتوقف القيادة الفلسطينية عن أوهام عزل دولة الاحتلال".

وكانت حكومة الاحتلال قد أرسلت التهديد ، وأكدت مصادر فلسطينية مقربة من الرئاسة :" أن تلك التهديدات جاءت عبر لقاء مسئول أمني إسرائيلي رفيع المستوى مع رئيس هيئة الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ".

الإذاعة العبرية  بدورها أشارت  إلى أن  المسئول الإسرائيلي "إلى ضرورة أن تقلع القيادة الفلسطينية عن التهديدات الفارغة بوقف التنسيق الأمني وحل السلطة، فلو تم ذلك، فان دباباتنا ستكون في عموم الضفة الغربية خلال 24 ساعة ولدينا خطة كاملة لإدارة الضفة أحسن منكم"

وقال المسئول الأمني للشيخ أن "مصالح إسرائيل تفرض عليها عقد صفقة غير مباشرة مع حماس تتعلق بأمور الحياة اليومية و دراسة الميناء"وفجر المسئول الأمني مفاجأة بقوله: "طلبنا منكم رسميا ان تكونوا طرفا، لكنكم لا تريدون العمل من اجل غزة".

وأكد، المسئول الإسرائيلي،"ان ذلك يأتي في سياق بحث إسرائيل عن مصالحها في ظل التغييرات التي ستشهدها المنطقة في الفترة المقبلة".

وأكدت المصادر أن "حسين الشيخ نقل الرسالة الى الرئيس عباس، وبعدها صدرت تصريحات صائب عريقات التي تحدث فيها عن منح إسرائيل مهلة لنهاية السنة الجارية من دون القيام بأي تحرك ضدها".

وقالت الإذاعة العبرية إنه "لم تعقب مصادر إسرائيلية بعد على هذا النبأ".