Menu

بالصوروقفة في رام الله للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

رام الله _ بوابة الهدف

شارك المئات من أبناء شعبنا، مساء اليوم الاثنين، في وقفةٍ وسط مدينة رام الله، للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال الصهيوني.

وأعلن أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، في وقتٍ سابق، عن وقفة وسط رام الله الإثنين بالتزامن مع نظر محكمة الاحتلال في الطلب المقدم للإفراج عن جثامينهم.

وعبرت عدد من عائلات الشهداء عن قلقها بعد إعلان الاحتلال عن نقله عدد من جثامين الشهداء لمقابر الأرقام، وتطالب العائلات السماح بمعرفة أماكن جثامين أبنائها.

وطالبت العائلات السلطة الفلسطينية بالوقوف لجانب العائلات، كون جهود استرداد جثامين أبنائهم لا تستطيع العائلات وحدها القيام به مع الحاجة لطواقم قانونية لمواجهة سياسة الاحتلال في شرعنة احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين قانونيًا.

اقرأ ايضا: الاحتلال يسلم جثامين الشهداء صبارنة ومرشود وعنبر

جدير بالذكر أن الاحتلال الصهيوني أفرج قبل عدة أيام عن جثامين 3 شهداء، ليصبح عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم 15 شهيدًا منذ انتفاضة القدس مطلع شهر 10/ 2015.

وبحسب إحصائيات التجمع الوطني لاسترداد جثامين الشهداء فإن قوات الاحتلال لازالت تحتجز جثامين 253 شهيدًا في مقابر الأرقام منذ العام 1968، حيث ترفض قوات الاحتلال تسليم جثاميهم لعائلاتهم.

DiO-GbGX0AI6DfV.jpg
DiO6ircW0AACQp1.jpg
DiO6ircX0AIr09Y.jpg