Menu

راصد يعمل بالاستشعار البصري الكهربي

الباز: منظومة صهيونية جديدة تدخل سوق التصدي للبالونات الحارقة

تجربة النظام الجديد

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

كشف العدو الصهيوني عما زعم أنه منظومة جديدة للتصدي للبالونات الحارقة تعمل بشكل الكتروني، لتضاف إلى سلسلة من النظم التي يحاول العدو عبثا أن يدرجها في منظمته الدفاعية في مواجهة أسلحة غير متوقعة.

هذه المعركة المتواصلة يبدو أنها تفتح أسواقا لشركات التكنولوجيا الصهيونية التي تسعى لإثبات نجاعة أنظمتها في خدمة الجيش يدل على ذلك كثرة هذه الأنظمة المقترحة، وحالة الفشل العام التي أثبتتها.

وقال العدو أن النظام هو عبارة عن راصد يعمل بالاستشعار البصري الكهربي ويرسل المعلومات إلى حوامة صغيرة تعمل بشكل اتوماتيكي لاعتراض الهدف. والنظام قديم في الواقع وكان تحت اسم روبوتيكان، ولكن تم تطويره ليطلق عليهGOSHAWK وتعني "طائر الباز" ومبني على كاشف كهروضوئي يكتشف البالونات ويرسل موقعها الدقيق إلى النظام. من خلال النظام، يتم إرسال مسيرة تقوم بضرب البالون وتنفيسه ليعود إلى مكان إطلاقه، بقص البالون ويعود إلى المشغل. وزعم العدو أن العملية تتم بأكملها بشكل مستقل ودون تدخل بشري.

Robotican هي شركة تكنولوجيا مقرها بئر السبع وتحاول حجز مكان لها في سوق الهاي تك، وفي غضون المحاولات الصهيوني والسباق الذي يأخذ شكلا تجاريا تواصل الطائرات الحارقة والبالونات القادمة من غزة إقلاق الكيان الصهيوني وإرعاب مستوطنيه.