Menu

سوريا: 38 شهيدًا إثر تفجير وهجمات انتحارية في السويداء

صور لمكان التفجير الانتحاري في السوق بمدينة السويداء (وكالة سانا)

وكالات - بوابة الهدف

استشهد نحو 38 مواطنًا سوريا وأصيب 30 آخرين، إثر تفجيرٍ انتحاري نفّذه إرهابي في مدينة السويداء (جنوبي العاصمة دمشق)، إضافةً لهجماتٍ إرهابية أخرى على قرى قرب المدينة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، بأنّ انتحاريًا إرهابيًا فجّر نفسه في منطقة السوق بمدينة السويداء، ما أسفر عن ارتقاء عددٍ من الشهداء، ووقوع عدد من الجرحى بين المواطنين.

وأضافت الوكالة "أن الجهات المختصة لاحقت وقتلت انتحارييْن اثنين آخريْن، من الإرهابيين، قبيل تفجير نفسيهما".

وفي سياقٍ متصل، قالت الوكالة أنّ وحدات الجيش السوري لهجوم شنه إرهابيو تنظيم “داعش” على قرى المتونة شمال مدينة السويداء ودوما وتيما والشبكي بريف السويداء الشمالي الشرقي.

إلى ذلك تمكن أهالي قرية دوما من قتل أربعة من إرهابيي “داعش” خلال تصديهم للهجوم على البلدة.

وقالت مصادر أمنية سورية: "استشهد أكثر من 38 شخصا وأصيب 30 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمدينة السويداء وهجوم متزامن لمسلحي "داعش" على ريفها الشرقي".

وأضافت المصادر: "في الساعة الخامسة من فجر اليوم انفجرت عبوة ناسفة في الشارع المحوري بالقرب من تجمع لباعة خضار، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص".

وتابع: "وبعد عشر دقائق حدث انفجار على بعد حوالي 200 متر عند دوار المشنقة عندما فجر انتحاري نفسه، وتم ملاحقة ثلاثة انتحاريين آخرين كانوا يعمدون إلى تفجير أنفسهم بعد دخولهم إلى شارع جنوب دوار النجمة وتصدى لهم أحد شبان الحي، ليفجر انتحاري نفسه ويقتل انتحاريين اثنين كانا برفقته والشاب الذي تصدى لهم".

 وأفاد المصدر، بأن الاشتباكات بين عناصر "داعش" والقرى قرب السويداء لا تزال مستمرة حتى الآن، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 15 مسلحا في قرية دوما".