Menu

نير بركات يقتحم الأقصى!

محدثيوم ساخن في الأقصى.. قوات الاحتلال تنسحب من المسجد بعد إغلاقه لساعات

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

انسحبت قوات الاحتلال الصهيوني من باحات المسجد الأقصى، بعد اغلاق كافة أبوابة منذ ظهر اليوم الجمعة، في حين كان قد أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، عصر اليوم، البدء باعتصام سلمي والصلوات على البوابات على غرار اعتصام العام الماضي حتى فتح المسجد الأقصى.

ومنذ ظهر اليوم، قمعت قوات الاحتلال الصهيوني آلاف المصلين فور انتهاء صلاحة الجمعة في المسجد وباحاته، وأطلق جنود الاحتلال عشرات القنابل الصوتية وقنابل الغاز المُسيل للدموع، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبّان والجنود .

وأحضر جنود الاحتلال مجموعة من السلالم الحديدية واعتلوا سطح المصلى القبلي في المسجد، في حين أطلق مجموعة من الشبّان الألعاب النارية صوب جنود الاحتلال، ما أدي لإصابة أحدهم.

و انطلقت مسيرات حاشدة في باحات المسجد الأقصى، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لانتصار الأقصى وإزالة البوابات الإلكترونية.

اقرأ ايضا: إزالة البوابات الإلكترونية من المسجد الأقصى

وتسود حالة من التوتر الشديد في ساحات الأقصى مع اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تحتجز الشبان على حواجز المسجد، في حين أصيب عشرات المصلين بشظايا القنابل الصوتية بينهم حارس المسجد الأقصى حمزة خلف بقنبلة صوتية في قدمه.

كما واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من مكان المواجهات في ساحات المسجد، واقتادتهم إلى جهةٍ مجهولة. 

وأغلقت قوات الاحتلال جميع أبواب المصلي القبلي بالسلاسل والفضبان الحديدية داخل المسجد الأقصى، فيما ذكرت مصادر محلية أن القوات كسرت أحد الأبواب في المسجد.  

من جهتها، دعت المرجعيات الدينية والقوى الوطنية في المدينة المقدسة، أن صلاة العصر ستكون أمام باب الأسباط، وذلك احتجاجًا على اجراءات الاحتلال.

وأدخل جيش الاحتلال تعزيزات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة من باب السلسلة إلى داخل ساحات المسجد الأقصى، وسط حالة من التوتر الشديد.

وفي السياق، اقتحم رئيس بلدية الاحتلال نير بركات المسجد الأقصى، وسط اجراءاتٍ أمنيةٍ مُشددّة.

DjHK-MGXoAAaycJ.jpg
DjHDGdSW0AATX0e.jpg
DjG8fwLW4AAgTZy.jpg
a8cb9136-8198-4a47-b410-f45200967a77.jpg