Menu

لا إصابات.. قصف صهيوني شرق جباليا

غزة _ بوابة الهدف

قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الجمعة، مجموعة من الشبان قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة صهيونية بدون طيار أطلقت صاروخًا تجاه الشبان الفلسطينيين، قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال القطاع.

جدير بالذكر، أن طائرات الاحتلال المُسيّرة شنّت عدة غارات اليوم الجمعة على عدة تجمعات للشبان في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

ويستهدف جيش الاحتلال بطائراته المُسيرة تجمعات الشبان بين الحين والآخر، زاعمًا أنهم "يقومون باطلاق بالونات حارقة".

وابتدع الشبان في قطاع غزة طريقة الطائرات الورقية خلال مسيرات العودة الشعبية التي انطلقت بنهاية شهر مارس الماضي، وازداد استخدامها خلال الأيام الماضية نظرًا للنجاح الكبير الذي تحققه.

ونشر جيش الاحتلال منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد، لكن هذه المنظومة أثبتت فشلها.

وخلال فعاليات مسيرة العودة، نجح الشبان في إحراق آلاف الدونمات الزراعية للمستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بواسطة الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة.

وفي ظل هذه الحرائق التي تقلق الاحتلال على الدوام، لا يجد هذا العدو ما يفعله أمام غضب الطائرات الورقية، لذلك يلجأ إلى حلول تكنولوجية ليست ذات صلة فعلاً، ويبدو أن الطائرات الورقية لا تحرق مستوطناتهم فقط بل تأكل وقتهم وأموالهم أيضًا.