Menu
حضارة

المكسيكي "أغيري" مدربًا للمنتخب المصري لأربعة مواسم خلفًا لكوبر

المكسيسي خافيير أغيري سيقود منتخب مصر إلى مونديال 2022 - أرشيف

وكالات - بوابة الهدف

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة أمس (الخميس)، في مؤتمر صحافي عن التعاقد مع المدير الفني المكسيكي خافيير أغيري (59 عاما) لتدريب منتخب «الفراعنة» لمدة أربعة مواسم في مقابل 120 ألف دولار شهريا خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وقال أبو ريدة: «سيحصل أغيري على 250 ألف دولار في حال فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019 و500 ألف دولار أخرى في حال التأهل لكأس العالم في قطر 2022».

بدوره، قال أغيري إنه سعيد بالعمل في أفريقيا بعد رحلة في أوروبا وآسيا بلغت نحو 20 عاما، مؤكدا أن المنتخب المصري يمتلك لاعبين مميزين ويستحق أن يصبح في مكانة أفضل، معربا عن ارتياحه لوجوده في مصر التي تتشابه مع المكسيك، مشددا على تفاؤله بتحقيق نتائج جيدة مع منتخب «الفراعنة».

وعن اتهامه بالتلاعب بنتائج مباريات قال: «الواقعة منذ ستة أعوام وخضعت لجلسة استماع في الاتحاد الدولي « فيفا» وثبتت براءتي ولا أعرف سبب إثارته مجددا»، وأشاد بسلفه كوبر ونتائجه مع المنتخب المصري، لكنه أشار إلى أنه يملك خططا مختلفة تعتمد على الأسلوب الهجومي.

وسيبدأ أغيري مهمته مع المنتخب المصري في مواجهة النيجر في السابع من ايلول (سبتمبر) المقبل في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية بالكاميرون 2019، وخاض أغيري تجارب مع منتخبي اليابان والمكسيك، فيما أشرف على أندية أوساسونا وأتلتيكو مدريد وسرقسطة وإسبانيول الأسبانية والوحدة الإماراتي.