Menu

لجنة لإدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين برئاسة قدري أبو بكر

قدري أبو بكر

بوابة الهدف - رام الله

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، تشكيل لجنة لإدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين برئاسة قدري عمر أبو بكر، وعضوية كلا من جمال حويل، عبد الفتاح دولة، فدوى العباسي، محمد حسن جبارين، سليم الزريعي، شريف عطا الله، عبد الله أبو سمهدانة، أحمد الصباح.

ويأتي ذلك عقب يومٍ من إعلان مصادر فلسطينية عن إقالة عيسى قراقع من رئاسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والذي كان وزيرها سابقًا.

وجاء في نص القرار الذي أصدره عباس "استنادا لأحكام النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، ولأحكام القانون الأساسي المعدل لسنة 2003م وتعديلاته، وبعد الاطلاع على القرار بقانون رقم (7) لسنة 2018م بشأن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وبناء على الصلاحيات المخولة لنا قانونا، وتحقيقا للمصلحة العامة".

ونص القرار في مادته الأولى على: "تشكيل لجنة لإدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين على النحو الآتي: السيد/ قدري عمر أبو بكر رئيسا، والسيد/ جمال حويل عضوا، والسيد/ عبد الفتاح دولة عضوا، والسيدة/ فدوى العباسي عضوا، السيد/ محمد حسن جبارين عضوا، والسيد/ سليم الزريعي عضوا، والسيد/ شريف عطا الله عضوا، والسيد/ عبد الله أبو سمهدانة عضوا، والسيد/ أحمد الصباح عضوا"

وقرر أنه "يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار". مضيفًا "على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية".