Menu

جولدا مائير.. في مصر !

جولدا مائير

الهدف_مصر_وكالات:

اشتعلت الصفحات المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات اللاذعة للمسئولين في القرية الفرعونية بعد التقاط صور لصورة رئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا مائير من بين مجموعة صور لسيدات حول العالم أثرن في مجتمعاتهن، عرضت في معرض بالقرية.

وتداركت إدارة المعرض الأمر، ورفعت الصورة بعد نصف ساعة من افتتاحه، وذلك إثر عاصفة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال وائل سمير، نائب مدير القرية الفرعونية، لبي بي سي إنه تم تدارك ما وصفه بـ "الخطأ غير المقصود" الذي أفضى إلى أن تزيل إدارة المعرض صورة غولدا مائير "بعد نحو نصف ساعة من افتتاح المعرض" الذي حظي بحضور أعداد كبيرة من الإعلاميين والشخصيات العامة إلى جانب الزوار العاديين للقرية الفرعونية .

وأشار سمير إلى إجراء "تحقيق داخلي"، لكنه انتقد ما وصفه بـ "الاصطياد في الماء العكر من جانب وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات لتشويه صورة القرية الفرعونية" التي تعمل على جذب المزيد من الزوار خلال فترة العطلة الصيفية والإجازات.

واعتذرت القرية الفرعونية عبر موقعها الرسمي على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوضحت أن "وضع صورة تلك الشخصية لم يكن بغرض تكريمها أو الإشادة بها ولكن لأن رؤية المتحف كانت تختص بالسيدات المؤثرات فى تاريخ مجتمعاتهن".

وفضلا عن الضجة التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي لاقت الصورة أيضا اعتراضات من كتاب وإعلاميين.