Menu

الاحتلال يواصل جرائمه بحق الأسرى المرضى

وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال (أرشيف)

بوابة الهدف - رام الله

تواصل إدارة السجون التابعة لسلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، جرائمها الطبية بحق الأسرى المرضى في سجونها، والتي تتمثل بعدة إجراءاتٍ، بينها المنع من العلاج والدواء أو المماطلة في ذلك.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، إنّ "عيادات السجون الإسرائيلية، تفتقر إلى الحد الأدنى من الخدمات الصحية والأدوية الطبية اللازمة، والأطباء المختصين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية المختلفة".

وأشارت إلى أنها قد نقلت شهادات حية لأسرى ولأسيرات فلسطينيين، يؤكدون من خلالها استمرار الجريمة الطبية بحقهم.

وأفادت محامية شؤون الأسرى، حنان الخطيب، عن ثلاثة حالات مرضية تقبع في سجن "الدامون" التابع للاحتلال، من بينها؛ نسرين حسن (43 عامًا) سكان مدينة غزة، والجريحتين عبلة العدم (47 عامًا) من بيت أولا قضاء الخليل، والفتاة حلوة حمامرة (25 عامًا) من بلدة حوسان قضاء بيت لحم.

وفي سياق متصل، رصد محامي شؤون الأسرى، فادي عبيدات، عقب زيارته لسجن "النقب الصحراوي"، حالتي الأسيرين بلال بهلول (39 عامًا) من قرية بيتا جنوبي نابلس، ومنصور شحاتيت (32 عامًا) من بلدة دورا جنوبي الخليل، وصدام عوض (28 عامَا) من بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وبيّن عبيدات، أن الأسير شحاتيت يمر بوضع صحي صعب، فهو مصاب بمرض نفسي، وفاقد للذاكرة، وبالكاد يتعرف على زملائه الأسرى، وتكتفي إدارة السجن بإعطائه أدوية مهدئة لحالته النفسية.

وجددت شؤون الأسرى، اتهامها لإدارة سجن "النقب" بإهمال الوضع الصحي وعدم تقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى.