Menu

عشماوي يفصح.. ماذا سيفعل عندما يقف أمامه مرسي ورفاقه في غرفة الإعدام؟

حسين قرني الشهير بـعشماوي

الهدف – القاهرة – وكالات

قال حسين قرني الشهير بـ"عشماوي في تصريح لمصراوي، أن أكثر شخصية تستفزه في قيادات الإخوان هو محمد البلتاجي لأنه "ملامحه تحمل شرا كثيرا حتى لو ابتسم". على حد قوله.

ويعتبر عشماوي احد المكلفين بتنفيذ الأحكام  بالإعدام الصادر من جنايات القاهرة ضد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان بينهم خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، بأنه حكم مريح لهم وللشعب.

وبالنسبة لمحمد مرسي قال "ريح واستريح" لأن حكم الإعدام بالنسبة له أفضل من حكم المؤبد "لانه في المؤبد سيموت من الحسرة.. بعدما كان رئيس واتحول لسجين".

وتابع أنه حاليا محال للمعاش، ولكن في حالة قيامه بتنفيذ حكم الإعدام ضد مرسي :" هلف الحبل على رقبته وأقوله حسبي الله ونعم الوكيل فيكم بسبب اللي كنتم ناويين تعملوه في البلد"، مشيرًا الى أن مرسي ورفاقه سيحاولون الصمود أمام حبل المشنقة كما فعل "سيد قطب" عند اعدامه.

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قد قضت في القضية رقم 56460 لسنه 20013، جنايات مدينة نصر أول المعروفة إعلاميًا بقضية الهروب واقتحام السجون، بإجماع الآراء حضوريا بالإعدام شنقاً لـ محمد بديع و رشاد بيومي ومحى حامد ومحمد سعد الكتاتني ومحمد مرسي وعصام العريان