Menu

المسير البحري السادس..

الهيئة الوطنية تعلن انطلاق تظاهرة بحرية الأحد لكسر الحصار عن غزة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة، مساء اليوم الخميس، عن انطلاق تظاهرة بحرية سادسة تجاه الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة يوم الأحد المُقبل، في مسعىً لكسر الحصار البحري.

وأفادت في مؤتمرٍ صحفي عقدته بميناء غزة، بأن التظاهرة ستنطلق من الميناء الساعة الخامسة عصر الأحد المُقبل، بمُشاركة عشرات القوارب التي تؤوي الفئات المتضررة من الحصار، مُؤكدةً أن "مطالب شعبنا مطالب إنسانية، وتنسجم مع القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مشددةً على أن الحصار يعد جريمة يعاقب عليها القانون الدولي".

300818_ASH_00 (21).jpg
 

وطالبت "برفع كل الإجراءات العدوانية التي يقوم بها الاحتلال وسلطة الحصار برام الله، فهذه الحصار المستمر من 12 عامًا يجب أن ينتهي"، في حين حذّرت من "أي محاولات التفافية على إرادة شعبنا أو المراوغة على حساب الزمن فإن فعالياتنا متدرجة ومتدحرجة حتى يكسر هذا الحصار وستفاجئ الجميع بحراكها القادم إن لم يكتب لها ما تريد".

كما ودعت المواطنين في قطاع غزة "للمشاركة في التظاهرة بميناء غزة حتى منطقة الواحة شمالًا والمؤسسات الحقوقية لحماية المشاركين"، مُؤكدةً رفضها للمنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال ببحر غزة، داعيةً الصيادين للمشاركة الفاعلة في التظاهرة والصيد في المنطقة العازلة شمال قطاع غزة، للتأكيد على فلسطينية هذه المياه.

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني منعت خمسة تظاهرات بحرية أجراها الحراك ببحر غزة، حيث اعتقلت من على متنها وصادرت المراكب.

300818_ASH_00 (19).jpg
300818_ASH_00 (5).jpg