Menu

مخطط استيطاني جديد على أراضي الولجة قرب بيت لحم

بيت لحم _ بوابة الهدف

أفاد الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله، مساء اليوم الثلاثاء، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني أصدرت من خلال اللجنة ال قطر ية للتخطيط والبناء قرارًا يتضمن مخططًا لإقامة (4700) وحدة استيطانية على أراضي قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأشار الناشط إلى أنه "استنادًا لملفات ومخططات تسلمها من مؤسسة "المكان للتخطيط من أجل حقوف المدنيين" الاسرائيلية، المعنية برصد انتهاكات الاحتلال في الأرض الفلسطينية، فقد أعلن عن مخطط لإقامة الوحدات الاستيطانية فوق الأراضي الغنية بالآثار والمياه الجوفية والينابيع البالغ عددها (23) ينبوعًا على مساحة تبلغ (841) دونمًا، تشمل سكن محمي وفنادق ومنطقة تشغيل ومنطقة تجارية.. الخ، ومالكيها يملكون الأوراق الثبوتية فيها ولهم الحق الاعتراض".

وتابع: "هذا المخطط يندرج في مجال التوسع الاستيطاني في إطار مشروع الأزواج الشابة اليهودية على حساب الأرض الفلسطينية في الوقت الذي يسكن أصحابها في المنازل بالجهة الشرقية ويمنعون من الوصول إليها".

جدير بالذكر أنه في الفترة الأخيرة تم المصادقة على إضافة (3700) وحدة استيطانية في مستوطنة "هار جيلو" وتوسعة مدخل القرية المحاذي للمستوطنة وإقامة دوار وتوسعة للطريق الالتفافي.

وجدّد الاتحاد الأوروبي، قبل أيام، رفضه لسياسة الاستيطان التوسعية التي تتبعها سلطات الاحتلال الصهيوني، واستنكر في الوقت ذاته موافقة حكومة الاحتلال على بناء نحو 1000 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.