Menu

عشائر سوريا للأردن: سنبقى مع الجيش

الهدف_سوريا_وكالات:

سارع شيوخ قبائل وعشائر سورية إلى الرد على الملك الأردني عبد الله الثاني، مؤكدين رفضهم لأي دعوة «تجرّدهم من جوهرهم الوطني»، مشددين على دعمهم للجيش السوري «باعتباره الضامن القوي لوحدة البلاد».
وأكد شيوخ القبائل والعشائر السورية، في بيان، «رفضهم القاطع والنهائي لأي دعوة أو طرح أو مشروع يجرّدهم من جوهرهم الوطني وعروبتهم»، مجددين «تمسكهم المطلق ببلدهم ودولتهم ووحدتهم الوطنية، أرضاً وشعباً، وبقاءهم الرديف الحقيقي للجيش العربي السوري باعتباره الضامن القوي لوحدة البلاد».
وقال الشيوخ، في بيان رداً على تصريحات الملك الأردني عبد الله الثاني بشأن تسليح العشائر السورية تلاه الشيخ محمد الفارس شيخ قبيلة طي خلال مؤتمر صحافي في دمشق، «فوجئنا بمضمون تصريحاتكم عبر وسائل الإعلام التي تعلنون فيها نواياكم تسليح أبناء العشائر السورية، بسبب الأحداث الأليمة التي تمر بها بلادنا الحبيبة سوريا، ولا سيما أنكم تعلمون تماما ما تمر به من تحديات وصعاب تهدد وحدتها الوطنية وسيادتها».
وأضاف البيان «دهشنا من أن يكون هذا موقفكم، وأنتم تدركون جيداً من يقف خلف الإرهاب، وأين تقع غرف العمليات ومعسكرات التدريب، ومن أين يأتي التمويل والتسليح، وكيف يدخل الإرهابيون إلى بلادنا عبر بلادكم. أنتم تعلمون ذلك كله، وتدركون الهوية الوطنية الأصيلة للعشائر السورية ودورها التاريخي في الدفاع عن سوريا وتحصينها بالقيم الوطنية الخلاقة».
وتابع الشيوخ «أنتم خير من يدرك حجم المؤامرة على سوريا، وطبيعة المشروع الأميركي الذي يستهدف المنطقة، والرامي إلى تفتيتها، ولا سيما العراق وسوريا، بدءا من العراق عبر الدعوة إلى تسليح عشائره لإيجاد الظروف المناسبة لتقسيمه طائفياً ومذهبياً».
وتابع بيان العشائر والقبائل السورية «إننا نربأ أن يكون الأردن جزءا من المشروع التقسيمي، ونتمنى أن تكون دعوتكم لنا إلى مزيد من التسلح بالثقافة الوطنية الجامعة والقيم الوطنية الراسخة والهوية الوطنية والقومية لسوريا، وأن يكون الأردن السند الحقيقي لسوريا في رد المؤامرة بكل صورها، وفي مساندة الدولة السورية والجيش العربي السوري لمواجهة العصابات الإرهابية المسلحة وداعميها».
ودعا شيوخ العشائر والقبائل «الملك الأردني إلى اتخاذ موقف يرفض المس بسوريا، أرضاً وشعباً، كوفاء لها، ولا سيما أنها وقفت إلى جانب أشقائها العرب في كل المحن والشدائد».

نقلا عن وكالة "سانا" السورية