Menu

بعد قرار الاحتلال هدم وإخلاء القرية..

قرار هام من وزارة التربية.. لتعزيز صمود أهالي الخان الأحمر

مدرسة الخان الأحمر

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

قررت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الخميس، نقل طلبة منطقة الأغوار للدراسة في مدرسة الخان الأحمر ، ابتداءً بطلبة قرية النبي موسى في أريحا.

وقالت الوزارة إنّ هذه الخطوة "تهدف إلى دعم صمود الأهالي والدفاع عن مدرستهم الوحيدة التي تخدم 5 تجمعات وقرى بدوية في المنطقة".

يأتي هذا في الوقت الذي يتواصل فيه الاعتصام المفتوح للأهالي والنشطاء في الخان الأحمر، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجًا على قرار ما تسمى "المحكمة العليا" بدولة الاحتلال هدم القرية وإخلاء السكان، في غضون أسبوع.

واعتبرت الوزارة قرار محكمة الاحتلال مجحف، ويتنافى مع القرارات الدولية التي تنص على حق الأطفال بالتعليم وضمان وصولهم إلى بيئة تعليمية آمنة ومستقرة.

اقرأ ايضا: الاعتصام المفتوح يتواصل في الخان الأحمر

ولفتت إلى أنها تعمل على توفير الكوادر التدريسية بغية تعزيز مدرسة الخان الأحمر، ومساندتها وتحويلها إلى مدرسة مركزية عبر هذه الخطوة الرامية إلى ديمومة تعليم الطلبة على الرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها؛ الناجمة عن قرارات الاحتلال وسياساته العدوانية. داعيةً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية والمدافعة عن حق التعليم مساندة أهالي القرية والعمل على إفشال هذا القرار الظالم.