Menu

السعودية تتوعد بعد فشل مفاوضات جنيف

الغارات السعودية تقتل 25 شخصا في اليمن

عادل الجبير وزير الخارجية السعودي

الهدف - غرفة التحرير

واصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غارتها على اليمن، بعد انتهاء المحادثات التي تمت في جنيف برعاية الأمم المتحدة دون التوصل لوقف إطلاق النار.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن خمسة وعشرين شخصا قتلوا جراء غارات شنها التحالف الذي تقوده السعودية الجمعة على مناطق عدة في اليمن في الغارات التي طالت مناطق متفرقة من اليمن عرف منها غارات على محافظات صنعاء وعدن والجوف.

وجاءت هذه الغارات بعد ساعات من انتهاء المشاورات التي شهدتها مدينة جنيف السويسرية برعاية أممية دون التوصل لأي اتفاق، وسط اتهامات متبادلة من الأطراف المشاركة في الازمة بالمسؤولية عن هذا الفشل.

وقد أصر وفد الحكومة الموالية للسعودية التي يرأسها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على انسحاب الحوثيين من معظم المناطق التي يسيطرون عليها منذ سبتمبر/أيلول، واحتج على أن وفد الحوثيين أكثر من ضعف العدد المتفق عليه، وطالب الحوثيون بإيقاف الغارات الجوية قبل الاتفاق على وقف لإطلاق النار.
يشار الى ان السعودية أعلنت ان جميع الخيارات لا زالت مطروحة في اليمن بعد فشل التوصل لوقف اطلاق النار، في تصريح لوزير خارجيتها الذي اكد على استمرار بلاده في شن الغارات على اليمن.