Menu

طالع - الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للأسرى

رام الله_ بوابة الهدف

نشرت وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الأربعاء، نتائج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للأسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال، وذلك للعام 2018.

وقالت الوزارة إن ذلك جاء ذلك بعد اجتماع لجنة الامتحانات العامة  لمناقشة وإقرار النتائج، مبينةً أنه "تم التعاطي بإيجابية ومرونة فيما يتعلق بالنتائج؛ بما يعزز صمود الأسرى ويمنحهم الحق في التعلم".

وقالت الوزارة إنه بالإمكان الاطلاع على النتائج من خلال مختلف وسائل الإعلام وموقع الوزارة الإلكتروني www.mohe.pna.ps ومواقع مديرياتها، وكذلك موقع هيئة الأسرى Cda.gov.ps.

وبيّنت أنه سيتم توزيع كشوف العلامات  غداً بعد الساعة العاشرة في مديريات التربية والتعليم، في محافظات الوطن.

ولفتت الوزارة في بيانها المشترك مع هيئة شؤون الأسرى إلى أنَّ عدد المتقدمين للامتحان هذا العام بلغ 858 أسير/ة، موزعين على (10) معتقلات (النقب، ونفحة، وريمون، وبئر السبع، ومجدو، وعسقلان، وهداريم، وعوفر، وجلبوع، والشّارون)، كان من ضمنهم تسع أسيرات، وقد نجح من المتقدمين (565) متقدماً، بنسبة نجاح عامة بلغت (65.85%)

وتوجهت التربية وهيئة الأسرى، بالتحية والتقدير للأسرى في معتقلات الاحتلال الذين يسطرون البطولة والتضحية، وهم يتقدمون الصفوف دفاعاً عن كرامة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما تقدمتا بالتهنئة للناجحين وذويهم على هذا الإنجاز، بالرغم من المعيقات الجمة التي يضعها الاحتلال لحرمان الأسرى من التعليم.

طالع النتائج من هنا