Menu

1100 حريق في المستوطنات قرب غزة منذ نصف عام

غزة _ بوابة الهدف

بعد نصف عامٍ من انطلاق مسيرات العودة الشعبية، التي ابتدعت طرقًا جديدة في المقاومة السلميّة، بلغ عدد الحرائق في مستوطنات الاحتلال المقامة على أراضي الفلسطينيين المحتلة قرب قطاع غزّة، نحو 1100 حريق.

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية، الثلاثاء، إلى أنه "نتج عن الحرائق، احتراق 12 ألف دونم من المحميات الطبيعية التابعة لما يسمى لصندوق القومي الإسرائيل؛ والتي تقدر مساحتها بـ 22 ألف دونم في الجنوب".

رغم ذلك، يشار إلى أنّ الاحتلال يحاول التهويل من أضرار الطائرات والبالونات الحارقة التي يطلقها الفلسطينيّون، كي يبرّر استهدافه المستمرّ لهم.

واعتمد شبان غزة طرقًا جديدة من المقاومة السلمية، تتمثل في إطلاق البالونات والطائرات الورقية الحارقة تجاه الأراضي المحتلة، ضمن المسيرات السلمية.

وفشل الاحتلال "الإسرائيلي" رغم محاولاته الكبيرة، في وقف هذه الطائرات والبالونات ووقف نتائجها، حيث وصل ذلك لقصف الفلسطينيين الذين يطلقونها.

ويشارك منذ الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، الفلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.