Menu

مع تزايد الإقبال عليها..

تعرّف على فوائد الطعام العضوي لصحة الجسم والقلب

غزة_ وكالات

دائماً ما نشاهد إعلانات ونشرات توعية حول فوائد الأغذية والمنتجات العضوية، على أنّها أفضل للصحة من الأغذية العادية، الأمر الذي ساهم بزيادة الإقبال عليها، وتوجُّه الأسواق للترويج لها بنطاق أوسع، فهل تعلم ما هو المقصود بالطعام العضوي، وما هي أهم فوائده لصحّة الجسم والقلب؟!

الخضروات والفاكهة والأغذية العضوية هي تلك التي تمت زراعتها أو إنتاجها بدون استخدام دون الهرمونات المعدلة وراثياً أو المواد الكيميائية.

وتكمن فائدتها في احتوائها على نسبة أكبر من العناصر الغذائية مقارنة بالخضروات والفاكهة والأطعمة العادية، وفقًا لما أكده المركز الاتحادي الألماني للتغذية.

ويقول المركز إن نسبة العناصر الغذائية الصحية في الأغذية العضوية أعلى منها في الأغذية العادية، فمثلاً الحليب الحيوي يحتوي على الأحماض الدهنية بنسب أكبر من الحليب العادي.

والأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة لها أهمية كبيرة لصحة القلب، وكذلك اللحوم الحيوية. وتحتوي ثمار التفاح والبطاطس العضوية على المزيد من فيتامين (سي)، نسب أكبر من مركبات النبات الثانوية، التي تحمي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن السلع والخضروات والفواكه العضوية من مميزاتها أيضًا أنها أقل تلوثًا بالمبيدات وتحتوي كمية أقل من النترات التي قد تتحول أثناء الطهي إلى مادة "نتروزامين" المسرطنة للجسم.