Menu

الخليل.. وقفة احتجاجية لأهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم

من الوقفة في الخليل - وكالات

الخليل _ بوابة الهدف

شارك عشرات الفلسطينيين وأهالي الشهداء، عصر السبت، في وقفةٍ احتجاجية للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

وطالب ممثلو القوى الوطنية والحملة الوطنية لاسترداد الجثامين المحتجزة، سلطات الاحتلال بالإفراج عن الجثامين، معتبرين استمرار احتجازها "جرائم حرب ينفذها الاحتلال بحق الشهداء بعد قتلهم".

وقال منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء في الخليل، أمين البايض، إن "رسالة المتضامنين تطالب الجهات الدولية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، لممارسة ضغوط حقيقية على الاحتلال للإفراج عن الجثامين"

وطالب البايض بتحرك رسمي من قبل السلطة، لدى الجنايات الدولية، إضافةً إلى مواقف عربية ودولية واضحة "إزاء الجريمة التي يستمر بها الاحتلال في احتجاز الجثامين في تعارض مع أدنى حقوق الإنسان والأعراف الدولية".

هذا وأعلن أهالي الشهداء أنهم سيستمرون في اعتصامهم أمام مقر الصليب الأحمر ابتداءً من الإثنين القادم حتى يتم الإفراج عن الجثامين.

وقال الشهيد وائل الجعبري؛ المحتجز جثمانه لدى الاحتلال منذ 49 يومًا، أن مطالب ذوي الشهداء "بسيطة ولا تتعدى السماح لهم بدفن أبنائهم".

وطالب الجعبري "كافة الجهات الحقوقية التي تتغنى دومًا بالأعراف والقوانين الدولية استعادة جثامين الشهداء والمحتجزة بعضها منذ شهور".

ويحتجز الاحتلال 31 شهيدًا من الضفة و القدس وقطاع غزّة، منذ اندلاع شرارة انتفاضة السكاكين في أكتوبر 2015، بينهم احتجزهم خلال مسيرات العودة، إضافةً لأكثر من 200 آخرين في مقابر الأرقام.

المصدر: قدس برس