Menu

احياء ذكرى استشهاد محمد أبو عكر في مخيم الدهيشة

بيت لحم _ بوابة الهدف

أحيت عائلة الشهيد محمد أبو عكر، والقوى الوطنية، في محافظة بيت لحم، الذكرى الـ28 لاستشهاده، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، وعضوي المجلس التشريعي أبو خليل اللحام وعيسى قراقع، ومحمد طه أبو عليا نائب المحافظ، وعشرات من ممثلي وفعاليات القوى والمؤسسات الوطنية، وأهالي الشهداء والأسرى، وحشد من مواطني المخيم.

بدوره، رحّب الأسير المحرر نضال أبو عكر بالحضور وشكرهم على مشاركتهم العائلة إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد شقيقه محمد، والذي استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، في الانتفاضة الأولى، حيث استشهد بعد عامين من إصابته فأطلق عليه لقب "الشهيد الحي".

وأكد أبو عكر أن "إحياء ذكرى الشهيد أبو عكر يحمل في طياته قيمة نضالية وأخلاقية وثقافية في أوساط شعبنا، و إجلالاً وإكبارًا و تكريمًا لكل شهداء فلسطين، الذين صاغوا بتضحياتهم مسيرة النضال الوطني، مستندين إلى إيمانهم الراسخ بحقوق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة، وبخيار الوحدة الوطنية طريقا للوصول إليها".

من جهته، قال المحافظ حميد أن "المخيمات الفلسطينية والأسرى الفلسطينيين مدارس مقاومة ونضال وتضحية خرجت أجيالاً بعد أجيال من شعبنا الفلسطيني رغم كافة أشكال المعاناة".

وأشار حميد إلى أن "كل المناضلين تشربوا ويتشربون من المخيم الصامد التجربة النضالية لأن الدروس النضالية والوطنية بدأت من هنا من المخيم ومن بيت الشهيد وهو بيت الوحدة الوطنية، حيث نشاهد الأعلام وصور الشهداء لجميع الفصائل الوطنية"، مُوجهًا التحية إلى أسرة الشهيد.

وألقى صالح أبو لبن كلمة باسم القوى والمؤسسات الوطنية، والتي أكَّد خلالها "على أهمية القيم النضالية والقوة الأخلاقية التي جسدتها تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين في الانتفاضة الأولى"، مُشيدًا بالدور الكفاحي للشهيد أبو عكر، والإرادة والصمود الذي تميز بهما في مواجهة المحتلين، وأن إحياء ذكرى الشهيد أبو عكر يعتبر إحياء لذكرى شهداء المخيم وفلسطين".

وأشاد حسين رحال، بالدور البطولي الذي لعبه الشهيد أبو عكر في مقارعة الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى، والإرادة الصلبة التي كان يتمتع بها في مواجهة المحتلين، والتضحيات التي قدمها وشهداء فلسطين، دفاعًا عن حرية وكرامة شعبنا وحقوقه الثابتة والمشروعة.

وكانت عائلة أبو عكر والعديد من الرفاق في الجبهة الشعبية، قد وضعوا إكليل من الزهور على ضريح الشهيد محمد أبو عكر.