Menu

يوم غدٍ الاثنين

الهيئة الوطنية تدعو للمُشاركة الحاشدة في المسير البحري الـ 14

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، عصر اليوم الأحد، عن انطلاق الحراك البحري الـ 14 غدًا الاثنين، باتجاه الحدود البحرية الفاصلة شمال قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة، في مؤتمرٍ صحفي عقد في ميناء غزة، أن "هذا المسير يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة، حيث من المقرر أن ينطلق المسير في الثانية عصرًا، ويضم عشرات من القوارب التي تحمل متضرري الحصار"، مُشيرةً إلى أن "المسير البحري يسانده حراك بري شمال منطقة الواحة شمال غرب القطاع".

ودعت الهيئة أبناء شعبنا في قطاع غزة للمُشاركة الحاشدة في المسيرة المؤازرة للمسير البحري، في المناطق الشمالية للقطاع.

كما وأكدت الهيئة "استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها المتمثلة في عودة اللاجئين وكسر الحصار عن قطاع غزة".

ودعت المؤسسات والهيئات الدولية، لملاحقة الاحتلال على جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، لافتةً إلى "أن دماء وتضحيات أبناء قطاع غزة الصامد، جذبت انتباه العالم نحو معاناته، مستنكرة استخدام الاحتلال الإسرائيلي، القوة المفرطة بحق المسيرات البحرية".

ويحتشد آلاف المواطنين يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي تعلن عن اطلاقه هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمُطالبة بحق العودة وكسر الحصار.