Menu

تفاصيل اعتداء السّجانين على الأسير صدقي الزرو في "نفحة"

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نشر نادي الأسير الفلسطيني نقلاً عن الأسير المُسن صدقي حامد الزرو (60 عامًا) من محافظة الخليل، تفاصيل اعتداء مجموعة من السّجانين عليه خلال فترة عزله في معتقل "نفحة" الصهيوني.

وقال الأسير الزرو في إفادته لمُحامي النادي "أحد الضباط، بالإضافة إلى أربعة سّجانين اعتدوا عليه بالضرب المبرّح، بعدما أدعوا أنه قام برمي عكازاته أثناء تواجدهم في الزنزانة، ونتيجة للاعتداء أُصيب بكسر في إحدى قدميه، وجروح في وجهه وجسده، كما ويتعرض منذ فترة إلى تهديدات من قبل السّجانين، بذريعة رفضه الوقوف على العدد".

وأشار الأسير الزرو، إلى أنه "أوضح مرارًا أنه لا يستطيع الوقوف على العدد منذ (11 عامًا) بسبب وضعه الصحي، حيث يعاني من عدة مشاكل صحية منها مشاكل حادة في العمود الفقري، تحرمه من التنقل والوقوف بسهولة"، في حين كانت إدارة معتقل "نفحة" قد عزلت الأسير الزرو على خلفية رفضه الوقوف على العدد بسبب وضعه الصحي، وأنهت عزله قبل أيام، ونقلته مُجددًا إلى الأقسام العامة للأسرى.

كما وفرضت إدارة معتقل "نفحة" على الأسير الزرو عقوبات تمثلت بحرمان عائلته من زيارته، عدا عن أنها تواصل تهديده في حال قيامه بتقديم شكوى على السّجانين المعتدين، والأسير الزرو معتقل منذ عام 2002، وهو محكوم بالسّجن لمدة (35 عامًا).

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة معتقلات الاحتلال صعَّدت من اعتداءاتها على الأسرى منذ مطلع العام الحالي 2018، سواء كان ذلك على يد قوات القمع أو من قبل السّجانين، وشمل ذلك عدة غالبية المعتقلات، ما تسبب بوقوع إصابات بين صفوف الأسرى.