Menu

آليات الاحتلال تزيل آثار الهدم.. واندلاع مواجهات في شعفاط

هدم في مخيم شعفاط

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

اندلعت عصر اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، أثناء اقتحام آليات بلدية الاحتلال المخيم لإزالة آثار عمليات الهدم الواسعة التي طالت 19 منشأة تجارية أمس في الشارع الرئيسي للمخيم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم لليوم الثاني على التوالي بكثافة من الحاجز العسكري، وانتشرت في الشوارع والحارات، لتوفير الحماية لموظفي بلدية الاحتلال، في حين دخلت مجموعة تابعة للبلدية الاحتلال  برفقة ٣ آليات هدم وشاحنات نقل، لإزالة أنقاض ١٦ محلًا تجاريًا و3 محطات وقود هدمتها أمس في شعفاط.

واندلعت مواجهات متفرقة في عدة أماكن داخل المخيم خلال انتشار قوات الاحتلال، وأطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت نحو الشبان وطلاب المدارس، كما وفرضت قوات الاحتلال حصارًا وسط شعفاط من خلال نصب الحواجز في محيط الشارع الرئيس، ومنعت السكان والمركبات المرور منه، كما أغلقت الحاجز العسكري أمام المركبات حتى الانتهاء من عمل آليات الهدم.

وواصلت قوات الاحتلال، منذ صباح الخميس، اقتحام مخيم شعفاط، حي انتشر الجنود في الشارع الرئيسي الممتد من الحاجز العسكري وحتى ضاحيتي راس خميس وشحادة.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح بنايات في المنطقة، في حين أوقفوا طلبة المدارس والحافلات وأخضعوهم للتفتيش كما أخّروهم عن أعمالهم ومدارسهم.

ويأتي ذلك بعد يومٍ واحد من عملية الهدم الجماعية والواسعة التي طالت مجموعة كبيرة من المنشآت، والتي استمرت طوال يوم أمس الأربعاء، وتخللها مواجهات واعتقالات في صفوف المواطنين.

هدم في مخيم شعفاط بالقدس.jpg