Menu

عشرات الإصابات إثر مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر الجمعة، في عدة نقاط ومواقع بالضفة الغربية المحتلة، حيث اطلقت قوات الاحتلال الرصاص والقنابل ما أدى لإصابة عشرات المواطنين.

وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشظايا الرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات  قرب حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أنّ طواقمها نقلت شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الوجه لمستشفى سلفيت الحكومي، خلال مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في اللبن الشرقية، بينما قدّمت العلاج الميداني لشابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي وعدد من الإصابات بالاختناق، خلال مواجهات على حاجز حوارة العسكري جنوب المدينة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الجمعية من نقل الإصابات في اللبن الشرقية إلى مستشفيات مدينة نابلس.

وشهدت الطريق الواصلة بين مدينتي رام الله ونابلس، تحديدا قرب مستوطنتي "شيلو" و"عيلي"، المقامتين على أراضي المواطنين، تواجدا مكثفا للمستوطنين الذين هاجموا، بحماية من قوات الاحتلال، مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة شاب بجروح، وأضرار في عدد من المركبات.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية إن موجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية صوب المواطنين عقب صلاة الجمعة.

كما قال شهود عيان إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عقب استهدافهم من قبل جنود الاحتلال الذين عززوا من تواجدهم في المنطقة، واعتلوا عددا من أسطح المحال التجارية والمنازل.

واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين خلال تغطيتهم المواجهات، حيث أصيب الصحفي مصعب شاور مراسل قناة الحدث الاخبارية، برصاصة مطاطية في يده، وتلقى العلاج ميدانيًا.

وفي رام الله، أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق بينهم مسن، في المواجهات التي اندلعت عقب صلاة اليوم الجمعة، في بلدة المغير

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين، الذين أدوا الصلاة في السهل الشرقي للبلدة، وخرجوا عقبها في مسيرة سلمية، حيث قمعهم جنود الاحتلال، ما أدى لوقوع إصابات.

أمّا في مدينة البيرة، فقد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، في المواجهات التي اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال ظهر الجمعة، على المدخل الشمالي للمدينة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان، الذين خرجوا تعبيرا عن غضبهم من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا.

وأطلقت طائرة تابعة لجيش الاحتلال، وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، فيما شهد حاجز "بيت إيل" ومحيط منطقة المواجهات، والتلال القريبة انتشارا مكثفا لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية.