Menu

محدث: عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش المصري

جنود مصريون

الهدف_مصر_وكالات/غرفة التحرير:

قالت مصادر صحفية نقلا عن مصدر عسكري مصري إن 60 عنصرا من الجيش المصري توزعوا بين قتيل وجريح، جراء هجمات متزامنة على حواجز عسكرية من بينها تفجير سيارة مفخخة استهدفت إحدى نقاط التفتيش جنوب الشيخ زويد شمالي سيناء.

وقال بيان للجيش المصري: "قام عدد من العناصر الإرهابية تقدر بحوالي 70 عنصر إرهابي بمهاجمة 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن".

وأضاف البيان: "قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مقتل 22 عنصر إرهابي وتدمير عدد 3 عربات لاند كروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات، ومقتل وإصابة 10 من أفراد القوات المسلحة".

وتابع: "تواصل قواتنا مطارة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وتبنى تنظيم الدولة الهجمات.

وقالت مصادر صحفية دولية إن كمين الرفاعي، وهي نقطة تفتيش، تمت مهاجمتها من قبل المسلحين، وأسفر ذلك عن مقتل كل عناصر الكمين.

وكان تفجير عبوة ناسفة على طريق تسلكه حافلة تقل العاملين بهيئة الطرق والكباري بمحافظة شمال سيناء المصرية، الاثنين، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9.

وتشهد سيناء من فترة إلى أخرى هجمات ينفذها مسلحون متشددون وتستهدف الشرطة والجيش، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين.