Menu

الاحتلال اشترط الهدوء لتوسيع مساحة الصيد

محدثبالأسماء.. بحرية الاحتلال تعتقل صياديْن وتصادر قاربًا من بحر غزة

غزة_ بوابة الهدف

قال مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي بقطاع غزة، زكريا بكر، إنّ سلطات الاحتلال أبلغت بأنّ توسيع مساحة الصيد ببحر القطاع مرهونة باستمرار الهدوء، وذلك بالتزامن مع إقدامها على اعتقال اثنين من الصيادين شمال القطاع.

وأوضح بكر لبوابة الهدف حقيقة النبأ المتداوَل عبر الصحافة المحلية منذ مساء يوم أمس الاثنين حول زيادة مساحة الصيد، بالقول "إن الاحتلال أبلغ بأنّه إذا استمر الهدوء في غزة سيُوسّع مساحة الصيد".

وأفاد بأنّ زوارق البحرية اعتقلت كلًا من الصياديْن: عيسى الشرافى (60 عامًا) ونجله محمود (30 عامًا) من بحر منطقة السودان ية، شمال غرب مدينة غزة، على بعد 6 أميال بحرية، وقامت بسحب حسكة الصيد التي كانا يعملان من على متنها إلى ميناء أسدود.

واستهدفت زوارق البحرية الصهيونية، صباح اليوم، مراكب الصيد الفلسطينية في بحر القطاع، ولاحقت الصيادين في أكثر من منطقة خلال عملهم ضمن المساحة المسموحة للصيد، وهو ما أكّد بكر أنّه بات "انتهاكًا روتينيًا".

وذكّر أنّ سلطات الاحتلال في آخر قرارٍ لها بشأن مساحة الصيد ببحر القطاع، حددت المساحة من وادي غزة وحتى رفح جنوبًا بـ9 أميال بحرية، فيما المساحة المحددة من الوادي وحتى بيت لاهيا شمالًا 6 أميال فقط.