Menu

نتنياهو حصل من بومبيو على سبعة من أصل ثمانية مطالب

بوابة الهدف - إعلام العدو/ متابعة خاصة

قال مصدر دبلوماسي صهيوني ليديعوت أحرونوت إنّ الاجتماع بين رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس في البرازيل كان ناجحا جدا، وأن بومبيو استجاب لسبعة من أصل ثمانية مطالب تقدم بها نتنياهو للإدارة الأمريكية.

العقدة التي لم تحل بين الكيان الصهيوني والولايات المتحدة تتعلق باستمرار رفض الولايات المتحدة صفقة طائرات التي يريد الكيان تصدريها لأوكرانيا وقال المصدر ليديعوت ""تلقت اسرائيل كل ما تريده تقريبا".

وقالت الصحيفة إن نتنياهو خرج من اجتماعه مع بومبيو " مع شعور بأن لإسرائيل نفوذ في مناطق معينة، وأنهم مع الولايات المتحدة يروجون لأفكار مختلفة عن سوريا".

وقالت الصحيفة أن تقدما هاما في سياق منفصل حصل بخصوص عزم الهندوراس افتتاح سفارة لها في القدس المحتلة، مقابل أن يفتتح الكيان سفارة في هذا البلد، حيث يسعى الرئيس الهندوراسي خوان أورلاندو هيرنانديزلتتوسط له تل أبيب لخلق انفراج مع الولايات المتحدة، وهو ما أدى إلى عقد اجتماع ثلاثي بين نتنياهو هرنانديز وبومبيو.

وأيضا قالت مصادر للصحيفة إن قرار ترامب التخلي عن السحب الفوري للقوات الأمريكية من سوريا جاء بسبب طلب من نتنياهو بأن يكون الانسحاب تدريجيا وهو ما استجاب له ترامب.