Menu

طقس فلسطين يوم الأحد: منخفض جوي شديد البرودة

غزة _ بوابة الهدف

من المتوقع أن يصل إلى فلسطين منخفضًا جويًا شديد البرودة، مساء اليوم الأحد، سيكون مصحوبًا برياح شديدة ومحملة بالغبار والأتربة في جنوب ووسط فلسطين بالنهار.

ونوه الراصد الجوي ليث العلامي إلى أن تساقط الأمطار سيبدأ في شمال ووسط فلسطين، وبشكل متفرق في الجنوب مع ساعات المساء والليل، ويستمر حتى فجر الاثنين.

ويطرأ اليوم الأحد انخفاضٌ ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة ومغبراً أحيانا، وخلال ساعات النهار تسقط زخات من الأمطار فوق أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد.

وخلال ساعات المساء والليل يمتد تساقط الأمطار المصحوبة بزخات البرد ليشمل معظم المناطق، ويحتمل تساقط زخات من الثلج غير المتراكم فوق بعض القمم العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحيانًا.

وغدًا الاثنين، يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وبارداً الى شديد البرودة وتستمر فرصة  تساقط الامطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة،  والرياح  جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائج .

أما يوم الثلاثاء فيكون الجو غائما جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة  حيث لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة  وتسقط زخات متفرقة من الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا .