Menu

"نزيف بشري"..

الاحتلال اعتقل 900 فلسطيني من الخليل خلال 2018

الخليل _ بوابة الهدف

كشفت مصادر حقوقيّة فلسطينيّة، أنّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقلت نحو 900 مواطن فلسطيني، من سكّان مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة، خلال العام الماضي 2018.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن مدينة الخليل تتعرض لـ "نزيف بشري" مستمر نتيجة حملات الاعتقال المركزة والعشوائية التي تنفذها قوات الاحتلال في الأحياء المختلفة من المدينة وطالت كافة شرائح المجتمع.

وأفاد المكتب بأن حالات الاعتقال بين الأطفال قد بلغت 200 حالة، إلى جانب قرابة 24 حالة اعتقال بين النساء، و12 بين المرضى والمعاقين، منوهًا إلى أن الاعتقالات طالت 205 قاصرين.

وأضاف أن نواب مدينة الخليل يُستهدفون بالاعتقال من قبل الاحتلال بشكل مستمر؛ حيث رصد المكتب ثلاث حالات اعتقال لنواب بالمجلس التشريعي.

وأشار "إعلام الأسرى" إلى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال 2018 إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى من مدينة الخليل، مبينًا أنه وثق إصدار 220 قرار إداري لأسرى من الخليل سواء تجديد أو قرارات جديدة، ومن بينهم أسيرة، وثلاثة نواب في التشريعي.

وبلغ عدد الاعتقالات خلال عام 2018، 6 آلاف و489 مواطنًا من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ 4495 من الضفة الغربية، وفقًا لهيئة شؤون الأسرى الرسميّة.