Menu

"ولاية سيناء" يتبنى إطلاق صواريخ على "إسرائيل" ردا على دعم الجيش

الجيش المصري

الهدف_مصر_وكالات/غرفة التحرير

في بيان نشرته جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، على صفحة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ادعت الجماعة مسئوليتها عن إطلاق 3 صواريخ على دولة الاحتلال من شبه جزيرة سيناء.

وجاء في البيان أن الجماعة أطلقت الصواريخ على " فلسطين المحتلة" "ردا على الدعم الإسرائيلي للجيش المصري"، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها، إذ لم يسبق أن وجهت "ولاية سيناء" أسلحتها صوب "إسرائيل" التي تنتهك الأراضي العربية، وتعربد في المقدسات الإسلامية.

وكانت دولة الاحتلال أعلنت عن سقوط صاروخين في ساحتين خاليتين بالقرب من منطقة النقب.

غير أن مصادر أمنية وعسكرية مصرية أجمعت على نفي إطلاق أي صواريخ.

يأتي هذا بعد اشتعال فتيل التوتر في سيناء، عقب استشهاد 17 عسكريا مصريا على الأقل ومقتل100 من مسلحي "الدولة الإسلامية" في قتال بشمال سيناء منذ يوم الأربعاء، بدأ بمهاجمة قرابة الـ70 متشدد لأكمنة للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد.

"إسرائيل" بدورها اتهمت حماس بتقديم الدعم لـ "ولاية سيناء"، غير أن الحركة نفت ذلك مرارا وتكرارا، وكان آخر النفي ما جاء على لسان القيادي في حماس موسى أبو مرزوق، بأن ليس لحركته أي ضلوع فيما يجري في سيناء.

وكان أبو مرزوق أشار في  لقاء بثته قناة القدس الفضائية إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية تعلم أنه لا علاقة لحماس بما يجري في سيناء وأن الموقف الرسمي المصري لم يتهم الحركة بأي أعمال هناك.

ونوه أبو مرزوق لأن حماس قامت بنشر قوات على طول الحدود لمنع أي عملية تسلل من وإلى قطاع غزة.

يذكر أن مسلحون متشددون كثفوا هجماتهم في سيناء بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، ومنذ ذلك الحين، قتل ما لا يقل عن 600 شخص من أفراد الشرطة والجيش.