Menu

الاحتلال يمدد اعتقال 3 أسرى بينهم شقيقي الشهيد البرغوثي

رام الله_ بوابة الهدف

مدّدت محكمة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الاثنين، اعتقال ثلاثة أسرى فلسطينيين، بينهم اثنين من أشقاء الشهيد صالح البرغوثي.

وأفاد "نادي الأسير الفلسطيني"، بأنّ محكمة "عوفر" العسكرية قررت اليوم تمديد اعتقال الأسير عاصف البرغوثي، شقيق الشهيد صالح لمدة 48 ساعة؛ تمهيداً لتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأضاف النادي أن جلسة أخرى عُقدت لشقيقه “محمد” المعتقل في زنازين مركز “المسكوبية” غرب مدينة القدس ؛ حيث قرّرت المحكمة تمديد اعتقاله لمدة أربعة أيام لاستكمال التحقيق معه.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت يوم أمس، أمر اعتقال إداري بحق والدهما عمر البرغوثي لمدة ثلاثة شهور.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير “عاصف” في الثاني عشر من كانون أول/ ديسمبر 2018، وذبق ذلك اعتقال والده “عمر” وشقيقيه ومجموعة من أبناء بلدة كوبر قضاء رام الله عقب الإعلان عن استشهاد “صالح”.

من جهتها، أفادت “هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين” بأن محكمة الاحتلال قررت تمديد توقيف الأسير زياد شلالدة (45 عاماً)، لمدة أربعة أيام بذريعة استكمال التحقيق. 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتدت على الأسير شلالدة بالضرب المبرح خلال عملية اعتقاله، وعلى إثرها أُصيب بنزيف حاد في الكبد وكسور في أضلاعه وأنفه، وتم نقله إلى مشفى “شعاري تصيدك” وبقي فيها ثلاثة أيام، وخلال تواجده بالمشفى كان محروماً من لقاء محامي.

يشار إلى أن الأسير شلالدة من مدينة الخليل ويقطن في قرية أبو شخيدم قضاء رام الله، وتم اعتقاله في الحادي عشر من شهر كانون ثاني/ يناير الجاري، وهو محتجز الآن في مركز توقيف “المسكوبية” غرب القدس.