Menu

الاحتلال يمنع 24 مواطنًا من السفر عبر "الكرامة"

رام الله – بوابة الهدف

منعت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، 24 مواطنًا فلسطينيًا من السفر خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر معبر "الكرامة"، خلال الأسبوع الماضي.

وفي بيانٍ للشرطة الفلسطينية، أوضحت أنّ الاحتلال منع 24 مواطنًا من السفر عبر "معبر الكرامة" وهو المنفذ الوحيد الذي يربط الضفة والأراضي المحتلة بالخارج، بدعوى "الأسباب الأمنية".

وقالت الشرطة إنّ أكثر من 41 ألف مواطن ومواطنة وزائر قد تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، فيما أوقفت الشرطة 172 مطلوبًا جنائيًا.

وذكر بيان الشرطة، أن عدد المغادرين خلال الأسبوع بلغ 19 ألفًا و904 أشخاص، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين 21 ألفًا و418 شخصًا، وأن حركة المسافرين كانت متوسطة.

وأشار إلى أن شرطة المعبر قبضت خلال الفترة نفسها على 172 مطلوبًا جنائيًا وممنوعًا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها.

وتقوم سلطات الاحتلال باستخدام معبر الكرامة للضغط على الفلسطينيين، حيث تمنعهم من السفر ما يعطل حياتهم ومخططاتهم، ويأتي ذلك في سياق انتهاكاتها المستمرّة بحقهم.