Menu

برلين: وقفة تضامنية مع الأسرى ودعوات لتعزيز حركة المقاطعة

شارلوت كيتتس

برلين_ بوابة الهدف

نظّم فلسطينيّون وعرب ومُناصرون للقضية الفلسطينية وقفة تضامن وإسناد للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك السبت 19 يناير 2019، في ساحة "بوتسدامر بلاتس" وسط العاصمة الألمانية  برلين بمشاركة عدد من القوى والمؤسسات.

وتأتي هذه الفعاليات المسنادة للمعتقلين في سجون العدو الصهيوني في الوقت الذي تتصاعد فيه الهجمة ضدّ الأسرى، بسياسات القمع والتنكيل والعربدة "الإسرائيلية"، واقتراف شتى صنوف الانتهاكات بحق المعتقلين، بما يخالف كل نصوص اتفاقات حقوق الإنسان والقوانين الدولية ذات العلاقة.

وشاركت في الوقفة، شبكة صامدون، التي كان لها كلمة ألقتها المنسقة الدولية فيها ، المحامية شارلوت كيتتس، أكدت فيها على ضرورة تعزيز حركة المقاطعة الدولية ضد دولة الاحتلال (BDS)، وذلك تأييدًا لنضالات الأسرى وحقوق الشعب الفلسطيني وضد الشركات والدول التي تدعم الكيان "الإسرائيلي" العنصري.

ودعت كيتتس إلى تأييد المقاومة الفلسطينية ورموزها من الأسرى والأسيرات في مواجهة الهجمة المسعورة التي يشنها الوزير الصهيوني "غلعاد اردان" ضد حركة المقاطعة (BDS) والأسرى باعتباره وزير الأمن الداخلي أيضاً.

وتشهد العديد من الدول الأوروبية وغيرها حول العالم سلسلة فعاليات تضامنية في أسبوع التضامن الأممي مع القائد أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الذي انطلق بتاريخ 15 يناير الجاري، ويستمر حتى يوم 22 من الشهر ذاته.

وقفة برلين متضامنون.jpg
وقفة برلين تضامن سعدات.jpg
وقفة برلين تضامن.jpg