Menu

العمل الزراعي يوزع 26 طن أسمدة عضوية على مزارعين في غزة

غزة_ بوابة الهدف

وزع إتحاد لجان العمل الزراعي 26 طن من الأسمدة العضوية على 47 مستفيد من صغار المزارعين والمزارعات في كل من محافظتي غزة والوسطى.

ويعتبر هذا النشاط، المرحلة الأولى من مشروع (الدعم الطارئ لصغار المزارعين 2018/2019)، والمنفذ من مؤسسة التعاون بالشراكة مع إتحاد لجان العمل الزراعي والممول من (مؤسسة الإغاثة والتنمية الدولية) والذي يعمل على تأهيل 94 دونم زراعي من الأراضي التي يعاني أصحابها من صعوبة المقومات التي تكفل ممارسة حقهم في زراعة أرضهم.

ويتضمن النشاط حراثة الأرض وتزويد صغار المزارعين بشبكة ري كاملة تضمن عملية الري المستمرة ، وسيتم توزيع مجموعة كبيرة من الأشجارالمثمرة وأشتال الخضار الأساسية عليهم لزراعتها حيث يقوم المزارع بإختيار نوع الشجر أو الشتل حسب الموسم وحسب الظروف المناخية التي يراها مناسبة.

ويعمل المشروع على توفير 26 فرصة عمل للعاطلين، لمحاولة تعزيز صمود المزارعين والمزارعات والحفاظ على سبل العيش الكريم لديهم.

كما سيعمل على تسهيل عملية التسويق لمنتجاتهم بعد زراعتها في مرحلة أخرى؛ لمحاولة الحفاظ على مصدر دخلهم الوحيد.

ويعمل إتحاد لجان العمل الزراعي دومًا لإيجاد السبل والوسائل التي تخفف وتذلل العقبات أمام المزارعين والصيادين والمرأة الريفية لتعزيز صمودهم على الأرض، في ظل الحصار الخانق والظروف المعيشية الصعبة.