Menu

نصر الله: نتنياهو حقق إنجازًا كبيرًا من الأوهام.. ونمتلك صواريخًا دقيقة

بيروت _ وكالات

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وجود أنفاقٍ في الجنوب اللبناني، لكنه قال "لسنا ملزمين بأن نعلن عمن حفرها أو متى لأننا نعتمد الغموض البناء"، واعتبر أن المفاجئ بالنسبة للحزب أن "الإسرائيلي تأخر في اكتشاف هذه الأنفاق"، وأن هناك أنفاق قديمة بعضها يعود إلى 13 عاماً، وهو ما يؤكد فشل الاستخبارات التابعة للاحتلال.

وشدّد نصر الله خلال حوارٍ مطوّل مع قناة الميادين، مساء السبت، أنّ "مسألة استمرار وجود أنفاق يجب أن تبقى غامضة". وتوجّه بكلامه إلى المستوطنين قائلاً إن عليهم التأكد "مما إذا كان مسؤولوهم يقولون الحقيقة بشأن الأنفاق".

واعتبر نصر الله أن "إعلان نتنياهو وطاقمه بأن الأنفاق كانت تمهد لعملية الجليل خدمنا وأكد أننا صادقون"، وأضاف أن "نتنياهو خدمنا عبر إدخال الرعب والخوف والهلع إلى قلوب كل المستوطنين في الشمال".

ورغم أن الأنفاق لم تكن تستحق هذه الدعاية وفق نصر الله، أشار إلى أن عملية درع الشمال "خدمتنا في الحرب النفسية".

بالإضافة، أوضح نصر الله أن "اجراءات الاحتلال على الحدود تعكس "الخشية الإسرائيلية من عملية الجليل المحتملة.. فالمناورات الإسرائيلية الضخمة حصلت تحسباً للعملية".

وسأل نصر الله "هل حزب الله سيعتمد على 4 أنفاق لإدخال الآلاف من مقاتليه من أجل عملية الجليل"، موضحاً أن أي عملية باتجاه الجليل "تحتاج إلى كل الحدود ونحن نقررها في حال حصول حرب علينا".

وأضاف "عملية الجليل لن تتوقف على الأنفاق وكيف لنتنياهو أن يعلم أنه دمرها كلها".

وربط نصر الله عملية الدخول إلى الجليل بحصول عدوان على لبنان وقال إنهم (الإسرائيليون) "لن يعلموا من أين سندخل إلى الجليل وهي لن تحصل إلا في حال العدوان على لبنان.. فجزء من خطتنا هو الدخول إلى الجليل، ونحن قادرون على ذلك ونقرر وفق مجريات الحرب".

"نحن منذ سنوات نملك القدرة على تنفيذ العملية وأصبح الأمر أسهل بعد تجربتنا في سوريا"، أكد أمين عما حزب الله، وجزم بأنه للدفاع عن لبنان "فمن حقنا اتخاذ كل الإجراءات الدفاعية بعيداً عما يعتقده الآخرون".