Menu

تعرّف على فوائد الكمون للجهاز الهضمي والذاكرة

كمون

بوابة الهدف_ وكالات

الكمون من أنواع التوابل الموجودة منذ زمن طويل ويتم استخدامه في العديد من الوصفات والأطباق الشهية، حتى أنه يمكن غليه وتناوله كنوع من المشروبات وكذلك استخدامه في وصفات للشعر والبشرة.

والحقيقة أن الكمون ممتاز جدًا ليس فقط في إضفاء نكهة مميزة للطعام وإنما أيضًا في علاج العديد من الأمراض والعلل الصحية التي يمكن أن تواجهنا في الحياة. وقد تم استعماله في الطب الشعبي القديم لعلاج ارتفاع ضغط الدم والصرع واضطرابات الهضم.

نستعرض في موضوعنا اليوم فوائد الكمون في علاج 6 مشاكل صحية بارزة تعرض حياتنا للخطر والأعراض الصحية المزعجة. فبحسب الدراسات الحديثة، فإن تناول حوالي 3 جرامات من الكمون يوميًا يمكنه المساعدة في خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية.

كما يمكن للكمون المساهمة في علاج المشاكل الصحية التالية:

• السكري: أشارت دراسات عدة إلى أن تناول 0.1 جرام من الكمون يوميًا يمكن ان يخفض من مقاومة الجسم للانسولين ويقلل من حدوث الالتهابات في الجسم. كما ان زيت الكمون ممتاز لضبط نسبة السكر في الدم.

• انقاص الوزن: يسهم تناول الكمون لمدة تتراوح بين 8 إلى 12 أسبوعاً في خفض الوزن الزائد والتخلص من السمنة.

• متلازمة القولون العصبي: وهي مشكلة هضمية يعاني منها العديد من الأشخاص، وتتسبب بأعراض صحية مزعجة، ويمكن لزيت الكمون تخفيف هذه الأعراض كواحدٍ من العلاجات الطبيعية.

• ضعف الذاكرة: يعتبر الكمون وزيت الكمون من العلاجات الفعالة لضعف الذاكرة، وتناوله بصورة منتظمة يساعد على سرعة تذكر المعلومات.

• التوتر: الكمون من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من التوتر والضغط النفسي كونه يعمل كمضاد للأكسدة وبالتالي يقلل من اثار التوتر والاجهاد.

طريقة تحضير الكمون المغلي

يمكنك تحضير الكمون المغلي وتناوله بصورة دائمة لعلاج أي من الحالات الصحية المذكورة أعلاه وحتى علاجها.

قُم بوضع مقدار ملعقة من الكمون المطحون في كوب زجاجي، أضِف الماء المغلي وحرّك المكونات، من ثم غطِّ الكوب واترك المزيج حتى ينقع لمدة عشر دقائق. اشرب منقوع الكمون مع الحرص على تناول الكمون المترسب في الكوب، كما يمكنك تحلية المزيج بالعسل.