Menu

إصابات بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرتيْ نعلين وبلعين

رام الله _ بوابة الهدف

 قمعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الجمعة، مسيرات قريتيْ بلعين ونعلين الأسبوعيْتين السلميتيْن، وقد خرجتا ضد الاستيطان ومصادر الأراضي.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية باتجاه المشاركين في قرية بلعين، كما قاموا بتصوير المسيرة من أعلى الأبراج العسكرية المقامة على الجدار.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، من وسط القرية باتجاه الجدار العنصري الجديد في منطقة "أبو ليمون"، وفاء لشهداء شعبنا، حيث شارك فيها أهالي القرية، ونشطاء سلام ومتضامنون اجانب.

ودعا منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب ابو رحمة، إلى الاستمرار وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن ما دام هناك جدار واستيطان واحتلال.

وفي نعلين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها المسيرة الأسبوعية غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت خلال ملاحقتها المتظاهرين، فور وصولهم أراضيهم المصادرة في القرية، ما أدى لإصابة عشرات منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا من قبل طواقم