Menu

القدس: كتاب مدرسي هولندي يثير غضب الصهاينة

بوابة الهدف - إعلام العدو/ متابعة خاصة

أثار كتاب مدرسي موجه للصفوف المتوسطة في هولندا، حفيظة اللوبي الصهيوني في ذلك البلد الأوربي الذي طالما عرف بتأييده للكيان الصهيوني.

وقالت مجموعة "ليكود هولندا" الصهيونية أن الكتاب المدرسي المنشور من قبل دار نشر نوردهوف، يقول إن مدينة القدس مقدسة للمسلمين والمسيحيين ويتجاهل اليهود.

ويقول الكتاب إن اليهود طالما عوملوا بشكل جيد من قبل العرب على مر التاريخ، بينما تزعم المجموعة الصهيونية أن الكتاب يغفل حقائق تاريخية ويلوي عنق التاريخ. زاعمة أن 800.000 يهودي فروا من الدول العربية في القرن العشرين، وهو ما يتناسب مع السمعى الصهيوني لوضع "قضية لاجئين يهود" في التعارض مع حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

وزعمت "ليكود نيدرلاند =ليكود هولند" أن الكتاب يزيف التاريخ ويخضع للدعاية الفلسطينية، فيما امتنعت دار النشر الهولندية عن الرد على المزاعم.

سبق لدار نشر نوردهوف أن نشرت كتابا عام 2015 يتهم الكيان الصهيوني بتنفيذ تطهير عرقي في فلسطين وطرد مئات آلاف الفلسطينيين من ديارهم.

يذكر أن لدى وزارة التعليم الهولندية سياسة ليبرالية نسبياً حول الكتب الدراسية التي يمكن استخدامها كمواد تعليمية ، ووضع مثل هذه الاختيارات وفقاً لتقدير المدارس ، وفي بعض الأحيان المعلمين كأفراد.