Menu

مخطط صهيوني لإقامة منشأة عسكرية تحت الأرض غرب القدس

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

قرّرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، الأحد، بناء منشأة عسكريّة تحت الأرض شمالي غرب القدس المحتلة، والتي تضم كليةً عسكريّة، وذلك في منطقة "عين كارم" الفلسطينيّة المسلوبة.

ووافقت اللجنة المركزية للتخطيط والبناء، التابعة للاحتلال في القدس، على خطة البناء، حيث ستضم الكلية مرافق ذات علاقة بشؤونٍ عسكريّة وأمنيّة. وفقًا لصحيفة "هآرتس العبرية".

وسيتم البناء في منطقة مفتوحة بين أحياء "كريات مناحيم" وعين كارم، على الرغم من معارضة السكان والمنظمات الحقوقيّة لدى الاحتلال.

وأضافت الصحيفة أنه تم خلال مداولات جرت الأسبوع الماضي، الكشف عن أن القاعدة الجديدة ستشمل ليس فقط كلية للجيش، بل أيضا منشأة أمنية تحت الأرض تغطي مساحة 20 ألف متر مربع، ووفقا لمعارضي المشروع فإن مخطط المنشأة الأمنية قد تم إخفاؤه عنهم.

وقدّمت الخطة سلطة تطوير القدس، التابعة لسلطات الاحتلال، وستقام على مساحة 39 دونما على المشارف الشمالية لحي "كريات مناحيم" المقام على أراضي الفلسطينيين غربي القدس المحتلة.

ويعارض بعض  الصهاينة المخطط، ذلك أن المكان "سيصبح هدفًا للعدو"، وفقًا لتعبيرهم، وهو قرب أحياءٍ سكنيّة يعيش فيها الآلاف من المدنيين الصهاينة.