Menu

الاحتلال يوزّع إخطارات إخلاء بالعشرات على أهالي "أبو النوّار" بالعاصمة

الاحتلال يُصعّد في سياسة ترحيل البدو شرق القدس

بوابة الهدف_ العاصمة_ غرفة التحرير

أفاد رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان شرق القدس ، المحامي بسام بحر، أن طواقم الإدارة المدنية، برفقة قوات من جيش الاحتلال، اقتحمت تجمّع أبو النوّار البدوي، و وزّعت إخطارات هدم، لعشرات العائلات فيه.

و تضمّنت الإخطارات، بلاغاً بضرورة إخلاء المنطقة والرحيل إلى منطقة بوابة القدس، والحضور يوم 22 من الشهر الجاري، لمكتب التنسيق والارتباط، لمناقشة قضية ترحيلهم. كما تضمّنت الإخطارات تحذير بالتوقف عن أعمال البناء. وتمّ إبلاغ الأهالي في التجمّع بأن محكمة "بيت إيل" ستعقد جلسة بتاريخ 6 أغسطس القادم لهم.

وبحسب المحامي بحر، فإنّ الاحتلال يقوم بتجهيز منطقة "بوابة القدس" شرق "أبو ديس"، لتوطين بدو عرب الجهالين فيها، بعد ترحيلهممن أراضيهم في تجمّع أبو النوّار، ما سيخلق أزمة سكنية في المنطقة، التي لا تصلح للسكن. وأكّد بحر أن هذا الإجراء حلّه هو تصعيد في سياسة التهجير القسري لسكان الأرض الأصليين، وهو مخالف لما ينصّ عليه القانون الدولي، كما أنّه يعد جريمة حرب.

وكانت محكمة بداية بيت لحم الفلسطينية، أصدرت منذ يومين قراراً يقضي بوقف العمل والبناء ودخول الأرض والسكن لغير أصحابها في منطقة "بوابة القدس".