Menu
أوريدو

لجنة الانتخابات تبدأ تحديث سجلات الناخبين اليوم

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت لجنة الانتخابات لمركزية، اليوم الأحد، بدء عملية تحديث سجل الناخبين السنوية لتسجيل طلبة الثانوية العامة في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت لجنة الانتخابات في تصريحٍ نشرته وكالة (وفا) الرسمية، أن عملية تسجيل الناخبين ستستمر عشرة أيام متتالية، بدءاً من صباح اليوم، وحتى مساء الثلاثاء الموافق 19 آذار.

وأشارت إلى أنها تسعى الى تسجيل ما يزيد عن 69 ألف من طلاب الثانوية العامة في 905 مدارس ثانوية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث ستتم عملية تسجيلهم الكترونياً داخل المدارس.

وبالنسبة إلى المواطنين غير المسجلين، نوهت إلى أن عملية التسجيل الالكتروني متاحة أيضاً للجمهور من خلال موقعها الالكتروني على مدار العام، حيث انه يمكن لأي مواطن او مواطنة، سواء كان يقيم في الداخل او في الخارج، وبلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونياً في أي وقت يشاء.

وتقوم اللجنة سنوياً وفقا للقانون بعملية تحديث سجل الناخبين، وذلك للحفاظ على جاهزيتها لتنفيذ أي عملية انتخابية في أي وقت يتم الدعوة إليها، حيث إن وجود سجل ناخبين محدث ومنقح يعتبر العمود الفقري لأي عملية انتخابية.