Menu

تُشاركان في مهرجان "آذار الفلسطيني"

حملة صهيونية مسعورة ضدّ زيارة الفلسطينيتيْن عودة وطاطور لبرلين

المناضلة رسمية عودة

برلين_ بوابة الهدف

بدأت حملة صهيونية مسعورة مُعادية في العاصمة الألمانية برلين ضد وجود الأسيرتين المحررتين الفلسطينيتيْن: المناضلة رسمية عودة، والشاعرة دارين طاطور، ومشاركتهن في "مهرجان آذار الفلسطيني".

وعليه دعا كلٌ من "الحراك الشبابي الفلسطيني" و"شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى" الجاليات الفلسطينية والعربية إلى أوسع مشاركة في استقبال الأسيرتين المحررتين، المقرر يوم الجمعة القريب، الموافق 15 مارس الجاري.

وفي بيانٍ للحراك الفلسطيني، قال "إن الأصوات العنصرية والصهيونية المعادية لشعبنا في برلين بدأت تعوي وتنبح ضد وجود كل من المناضلة والأسيرة الفلسطينية المحررة رسمية عودة والأسيرة السابقة الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور في برلين حيث يشاركن في (مهرجان آذار الفلسطيني)".

e10571ab-80ec-447d-b52e-c05ed2d194a2.jpg

وأوضح أنّ "بعض الصحف الصهيونية ومواقع التواصل الاجتماعي ومنظمات صهيونية شنّت هجومًا حادًا على وجود الأسيرتين المحررتين في برلين"، مُشيرًا إلى أنّ حضورهما يأتي بدعوة من الحراك وشبكة صامدون، للاحتفال بنضالات المرأة الفلسطينية وللتواصل مع أبناء شعبهما في برلين.

واعتبر الحراك أن "هذه الهجمة العنصرية المسعورة تستدعي من كل أحرار وحرائر شعبنا وأمتنا في برلين التكاتف والتضامن والالتفاف الشعبي حول قضية الأسيرات والأسرى، والدفاع عن حق شعبنا في حرية التعبير والتنظيم والتواصل، والمطالبة  بالتواجد والحضور المكثف في مهرجان وحفل استقبال الأسيرتين المحررتين، المقرر تنظيمه الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل، في قاعة  Waterloo-Ufer 8, 10961 Berlin-Kreuzberg".