Menu
أوريدو

رام الله.. وقفة تضامنية مع فنزويلا بحضور سفيرها في فلسطين

رام الله - بوابة الهدف

جددت الجماهير الفلسطينية، عصر اليوم السبت، التأكيد على تضامنها الكامل مع فنزويلا، خلال وقفة إسناد ودعم لها، بدعوة من القوى الفلسطينية في رام الله، وبحضور السفير الفنزويلي لدى فلسطين.

وعبرت الجماهير الفلسطينية التي احتشدت وسط مدينة رام الله، عن رفضها المطلق لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية، ورفعت شعارات منددة بتدخلاتها في فنزويلا.

ومنذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، تشهد فنزويلا توترًا، إثر إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو تنصيب نفسه كرئيس مؤقت للبلاد إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

 وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بـ "غوايدو" رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا. فيما أيدت بلدان بينها روسيا و تركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

وأول أمس الخميس، قال الرئيس الفنزويلي إن "حكومة دونالد ترامب سرقت مبلغًا قدره 5 مليارات دولار من فنزويلا مخصصة لشراء مواد أساسية لإنتاج الأدوية".

وأوضح أن هذه الأموال "كان من المقرر إيصالها إلى شبكة المستشفيات الخاصة والصيدليات وشبكة الإسعاف في البلاد". وأشار مادورو إلى أن هذا الإجراء "يعتبر واحدا من أكثر الإجراءات جنائية لحرمان الناس من الأدوية".