Menu

الاحتلال يفتح الملاجئ في الجنوب و"تل أبيب" وينشر القبة الحديدة

غزة_ بوابة الهدف

قرّر جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، عصر اليوم الاثنين، فتح الملاجئ في المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة جنوبي فلسطين المحتلة، ومدينة "تل أبيب"، كما قرر نشر القبة الحديدية في مختلف المناطق المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال أن المناطق المحاذية لقطاع غزة هي "منطقة عسكرية مغلقة"، بينما تم استدعاء لواء جولاني واللواء السابع في الجيش واستنفار الفرقة 36 المدرعة ولواء الناحال مع قوات مدرعة إضافية في مناطق محيطة بالقطاع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن الجيش بدأ في سد الطرق في غلاف غزة، وألغت بعض المجالس في الغلاف الأنشطة التي كان مخطط لها بعد الظهر.

بدورها، أوضحت الإذاعة العبرية "كان" أن جيش الاحتلال سيزيد من نشر بطاريات القبة الحديدية في عدة مواقع في جميع أنحاء البلاد.

في وقتٍ قالت القناة 13 العبرية، أنه تقرر وقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت وأوفاكيم ونيتيفوت حتى إشعار آخر بسبب الوضع الأمني المتوتر. أما القناة 12 فقد أوضحت أنه "بسبب الوضع الأمني تقرر فتح الملاجئ في كافة مناطق جنوب البلاد".

يُذكر أن صاروخًا أطلق من قطاع غزة، صباح يوم الاثنين، وسقط في منطقة هشارون شمال "تل أبيب"، ما أدى إلى إصابة 7 مستوطنين، بعد أن استهدف الصاروخ منزلًا بشكلٍ مباشر.

وتوعّد جيش الاحتلال قطاع غزّة بعدوانٍ قاسٍ، بعد مزاعمه بإطلاق الصاروخ، كما أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو  اختصار زيارته في واشنطن، وعقب لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيُسارع للعودة إلى الكيان، لمتابعة الأوضاع عن كثب.