Menu

التطبيع خيانة.. رجل أعمال إماراتي يدعو دول الخليج للتعاون مع "إسرائيل"

رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

بوابة الهدف _ وكالات

دعا رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، دول الخليج "إلى السلام والتعاون مع إسرائيل اقتصاديًا وزراعيًا وعلميًا ودفاعيًا، ف إيران هي العدو الأكبر لدول الخليج".

وقال الحبتور في فيديو عبر حسابه على تويتر، إن "إسرائيل دولة متقدمة علميًا واقتصاديًا وإلكترونيًا، ولا يوجد دولة بقوتها الاقتصادية وأمورها الأخرى في الوقت الحاضر"، زاعمًا بالقول "هم أفضل من غيرهم، عدونا الأكبر هي إيران وليس إسرائيل، ولا داع للمجاملات والكذب على أنفسنا، حتى الفلسطينيين أكثر من 2 مليون منهم حصلوا على الجنسية الإسرائيلية"، على حد زعمه وتعبيره.

وكان وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي قال في وقتٍ سابق إن السنوات القليلة المقبلة "ستكون حاسمة لجهود السلام"، ودعا الدول العربية "للعمل على طمأنة إسرائيل بأنها تستطيع الانسحاب من الضفة الغربية ومرتفعات الجولان دون الشعور بالتهديد".

وفي وقتٍ سابق، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إلى "تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل"، مُعتبرًا أن "ذلك من شأنه أن يساعد على التوصل إلى حل للصراع العربي الإسرائيلي"، على حد زعمه.

وفي تصريحات له نشرتها صحيفة ذا ناشيونال، اعتبر قرقاش أن "قرار الكثير من الدول العربية عدم التحاور مع إسرائيل عقّد مساعي التوصل لحل على مدى عقود".

وتأتي تصريحات الحبتور وسط مؤشرات على اتصالات دبلوماسية وتطبيع رياضي فاضح بين بعض الدول الخليجية، بما فيها الإمارات، وبين الكيان الصهيوني، في حين وتحدث رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مرارًا وتكرارًا عن تطور غير مسبوق في العلاقة مع العديد من الدول العربية.