Menu
حضارة

الجيش والمستوطنون يُواصلون اعتداءاتهم.. عشرات الإصابات في مواجهات نابلس

الاحتلال والمستوطنون يُواصلون اعتداءاتهم.. عشرات الإصابات في مواجهات نابلس

وكالات - بوابة الهدف - فلسطين المحتلة

شهدت المنطقة الشرقيّة من مدينة نابلس المُحتلّة، في ساعة مُبكّرة من صباح الأربعاء 24 نيسان/ابريل، مواجهات عنيفة لا تزال حتى لحظة إعداد الخبر، أصيب خلالها نحو (27) فلسطينيّاً بأعيرة معدنيّة مُغلّفة بالمطاط وقنابل الغاز السام والمُسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال.

في التفاصيل، تعاملت الطواقم الطبيّة التابعة لجمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني مع (27) إصابة خلال المواجهات داخل مدينة نابلس، والتي تركّزت في مُحيط قبر يوسف وشارع عمّان ومفرق الغاوي شرقي المدينة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أنّ من بين الإصابات (7) بالأعيرة المطاطيّة، منها إصابتان في الرأس تم نقلهما للمستشفى، بالإضافة إلى (14) إصابة بالغاز السام والمُسيل للدموع، بينها إصابة طفل رضيع يبلغ من العمر شهرين.

يأتي ذلك على خلفيّة اقتحام نحو (1500) مستوطن لمقام قبر يوسف خلال ساعات الفجر، تحت حراسة مُشددة من جيش الاحتلال لأداء طقوس دينيّة، وذلك بالتزامن مع الأعياد اليهوديّة، برفقة أعضاء "كنيست" عن حزب "الليكود" ورئيس مجلس المستوطنات يوسي داغان.

وتشهد عدة معالم دينيّة في فلسطين المُحتلّة منذ أيام اقتحامات واسعة من قِبل قوات الاحتلال والمستوطنين، بحجّة الاحتفال بالأعياد، يتخلّلها اعتداءات وسياسات استفزازيّة وإغلاق ومنع أمام الفلسطينيين.