Menu
حضارة

اعتقالات وحواجز ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة

اعتقالات وحواجز ومواجهات عنيفة في الضفة المحتلة

وكالات - بوابة الهدف

شهدت القدس والضفة المحتلتين، في ساعات فجر الخميس 2 أيّار/مايو، اقتحامات من قِبل قوات الاحتلال في عدّة مناطق تخلّلها اعتقالات واندلاع مواجهات وُصفت بالعنيفة، وأشارت مصادر إلى أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات واسعة طالت (17) فلسطينيّاً.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمود ياسر الخطيب، عقب مداهمة عدّة منازل في بلدة حزما شمال شرقي المدينة، فيما أغلقت مدخل حي طبلاس في البلدة ومنعت مرور المركبات.

وفي الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم القنبري خلال اقتحام مُخيّم جنين، فيما اندلعت مواجهات وُصفت بالعنيفة بين الأهالي وجنود الاحتلال، حيث قام الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة باتجاه الجنود، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أما نابلس المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر زياد عبد الرحيم حنني، والشابين أرقم عاطف حنني، ولؤي عماد الحج محمد، بعد مداهمة وتفتيش منازلهم في بلدة بيت فوريك شرقاً.

وفي الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من مُخيّم العروب وبلدة بيت أمّر شمالاً، حيث طالت الاعتقالات كل من محمد حازم المصري، أحمد علاء الدين ياغي، وقيس علاء الدين ياغي أثناء تواجدهم قرب جامعة خضوري "العروب."

كما طالت المداهمات مناطق عصيدة وخلة العين وعين زعتة في بلدة بيت أمر، واعتقل الجنود (3) مواطنين بينهم أسرى محررين، وهم أحمد نصري رشيد صبارنة (25) عاماً وحماد أحمد أبو مارية (26) عاماً، وكرم زياد شحدة أبو سارة (26) عاماً، كما نصبت حواجز عسكريّة على مداخل بلدات محافظة الخليل وفتّشت المركبات ودقّقت في هويّات ركابها.