Menu

"الجولان عربيّة سوريّة".. عنوان الفلسطينيين في مسيرات العودة اليوم

"الجولان عربيّة سوريّة".. عنوان الفلسطينيين في مسيرات العودة اليوم

وكالات - بوابة الهدف

ينطلق الفلسطينيّون في قطاع غزة اليوم الجمعة 3 أيّار/مايو، في المسيرة (57) لمسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار، والتي تأتي تحت عنوان "جمعة الجولان عربيّة سوريّة"، رفضاً للقرار الأمريكي بضم الجولان السوري المُحتل للكيان الصهيوني.

في هذا السياق، دعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة، سكان قطاع غزة إلى أوسع مُشاركة مُمكنة في المسيرة، تأكيداً على وحدة الأمّة ووحدة المصير المشترك مع الشعب السوري والشعوب العربيّة، وتحدياً للقرار الأمريكي بضم الجولان العربي السوري للاحتلال.

وتنطلق المسيرات باتجاه مُخيّمات العودة على طول السياج الزائل شرقي القطاع، بعد صلاة الظهر، والتي تأتي في ظل تصعيد من جانب الاحتلال باتجاه قطاع غزة، حيث شهدت الساعات الماضية قصف عنيف شنّه طيران الاحتلال على مناطق في القطاع.

ورافق ذلك تهديدات الاحتلال من جهة، وتحذيرات من فصائل المقاومة من جهةٍ أخرى وتأكيدها على حقّها في مواجهة الاحتلال، علماً بأنّ وفداً لحركتي "حماس" و"الجهاد" توجّه إلى العاصمة المصريّة القاهرة يوم الخميس.

هذا ويُواصل الشبّان إطلاق البالونات الحارقة باتجاه المستوطنات في الأراضي المحتلة، وسُجّل اندلاع عدّة حرائق داخل الأراضي المحتلة خلال الأيام الماضية.

وانطلقت مسيرات العودة الكُبرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض الخالد في 30 آذار/مارس 2018 في ظل تصاعد عدوان الاحتلال على الفلسطينيين في كافّة أرجاء فلسطين المحتلة، ومُحاولات العبث بقضايا مركزيّة فلسطينيّة والتضييق المُتواصل على الفلسطينيين عربياً ودولياً، فجاءت المسيرات في مُحاولة للتصدّي على هذه السياسات من خلال التوحّد وطرح كافّة القضايا الفلسطينيّة في المسيرات التي استشهد فيها المئات وأصيب عشرات الآلاف.